مدرسة الهوجورتس

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الغابة المحرمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
severus snap

avatar

عدد المساهمات : 130
نقاط : 218
تاريخ التسجيل : 11/12/2011
العمر : 24

مُساهمةموضوع: الغابة المحرمة   الأحد ديسمبر 18, 2011 3:17 pm

جبتلكم موضوع عن الغابة المحرمة واتمنى يعجبكم
تقع إلى الشرق[1] من قلعة هوجورتس, وهي غابة كبيرة ومظلمة و محرمة تماماً على طلبة هوجورتس, ماعدا في حصة العناية بالمخلوقات السحرية (جماعة العنقاء21) أو الإحتجاز والعقاب فيها (حجر الفيلسوف15). و من الطبيعي أن فريد و جورج ويزلي قضوا بعض وقتهم فى المحاولة للدخول إلى الغابة.(حجر الفيلسوفCool. يشار إلى الغابة المحرمة بمسمى "الغابة المحرمة" و في غالب الأحيان يشار اليها بأنها "الغابة فقط".

الغابة كثيفة الاشجار، و الأشجار الأكثر انتشاراً هي أشجار الزان (حجر الفيلسوف13) و البلوط (حجر الفيلسوف15, حجرة الاسرار15, جماعة العنقاء28) و الصنوبر(جماعة العنقاء30) و الجمّيز (حجرة الأسرار15) و أيضاً ذكرت أشجار السرو (جماعة العنقاء21). أما أرضية الغابة فهي عبارة عن الجنجر والشوك(جماعة العنقاء30) ولكن هناك طرق و جداول وكذلك بعض الطرق الخالية من الأشواك والأشجار. عندما تبتعد عن الطرق تصبح المناطق صعبة الإجتياز . بالرغم من ذلك فإن بعض البشر والكائنات الكبيرة تستطبع المرور داخلها مثل الأكرومنتيلوس-العنكبوت الضخم- وسيارة الفورد أنجلينا المسحورة قد استطاعوا اجتيازها.

الغابة المحرمة موطن للكائنات البرية الغريبة. أى شيء بري و خطر ويحتاج إلى مكان ليعيش به موجود هناك (مثلما حدث لفلافي الكلب الكبير ذو الثلاث روؤس [2] ). هاجريد ينتقل حول الغابة باحترام و بلا خوف. وكل شخص غيره سبق له دخول الغابة قد امتنع عن دخولها مرة أخرى.

هناك مناطق حول حافة الغابة هى جزء من أراضي هوجورتس و لكنها بعيدة عن مدى القلعة. بنى هاجريد اصطبلاً من أجل الهيبوجريف في منطقة كهذه (سجين ازكابان6) و للتنانين التي تم جلبها من أجل المهمة الأولى في المسابقة الثلاثية (كأس النار19.

جدير بالذكر أن كوخ هاجريد يقع على حافة الغابة المحرمة



الكائنات التالية معروفة بعيشها فى الغابة المحرمة:



العناكب الضخمة (اكرومنتيلوس)

اثنين من الأكرومنتيلس المدعوين بأراجوج و موساج, عاشوا معاً مع عائلتهما الكبيرة من العناكب في مكان على شكل عش فى وسط الغابة قبل موت آراجوج خلال سنة هاري السادسة (الامير خليط الدم22). المئات من العناكب العملاقة تسكن هناك الآن, جميعهم ينحدرون من نفس النوع. كان آراجوج حيوان هاجريد الأليف منذ خمسين عاماً (حجرة الاسرار15). وتصنف الأكرومنتيلوس أنها من أكثر الكائنات خطراً فى الغابة, على الرغم من أن جراوب قد حمل اسم "الاكثر خطراً" منهم الآن.



القناطير

يعيش في الغابة على الاقل 50 قنطوراً من الجيل المعاصر للقتال والصراع (جماعة العنقاء33). كطبيعة القناطير فإن اغلبهم يتجنبون الإنسان و لا يورطون انفسهم في الأنشطة الإنسانية, ويقومون فقط بمراقبة حركات النجوم بكل بساطة و يعطون إجابات غامضة على الأسئلة التي تطرح عليهم.

( ويعتبر فيرنز الشاب استثناءاً , ولذلك طُرد خارج مجموعه القناطير و تقريباً يبدو أنه قتل فى سنة هاري الخامسة).

يعرف هاجريد معظم القناطير بالاسم و كان له علاقة صداقة ( في بعض الأوقات مخيبة ) معهم قبل الإنفصال فى سنة هاري الخامسة. (حتى في سنة هاري الاولى , قال أن القناطير لم تكن صديقة ولطيفة تماماً)، و عندما جلب هاجريد جراوب معه فى 1995م اعترضت القناطير, و عند قبول فيرنز الوظيفة التي عرضت عليه من قبل دمبلدور, وقفت القناطير ضد العاملين في هوجورتس وكذلك طلاب هوجورتس.
من أجل تفاصيل اكثر عن قطيع القناطير الموجود في الغابة المحرمة راجع (حجر الفيلسوف15, جماعة العنقاء30).

فلافي

عندما لم تعد هناك حاجه لفلافي كي يحرس الباب المخفي فى الطابق الثالث, تم إطلاق سراح فلافي الكلب ذو ثلاثة روؤس فى الغابة.

سيارة الفورد انجيلا البرية الفيروزية

هي ليست كائن حي, و لكنها تستحق الذكر. وقد كانت الفورد انجيلا عربة يملكها آرثر ويزلي. هربت الفورد انجلينا إلى الغابة بعد رحلة مرهقة و مرعبة عبر بريطانيا. وأصبحت هناك برية و تدور حول الأشجار (حجرة الاسرار15).

جراوب العملاق

عندما كان هاجريد و مدام ماكسيم مندوبين للعمالقة فى صيف و خريف 1995م, علم هاجريد بخبر وفاة أمه وعلم بوجود أخ غير شقيق له و الذى لم يكن يعرفه: جراوب, العملاق الملئ بالدماء. لايملك هاجريد عائلة اخرى, و جراوب (وهو قزم بالنسبة لعمالقة حيث يبلغ طوله 16 قدم فقط ) مستأسد.

أعد هاجريد خطته وهرّب جراوب الى الغابة. و كانت هذه هي الواقعة الاخيرة لساكني الغابة , و خصوصاً القناطير (جماعة العنقاء30).

الحصان المجنح (الثيسترالات)

قطيع من 100 حصان مجنح تقريبا يعيش فى الغابة : يفخر هاجريد دوماً بهم ويقول أنه من المحتمل أنه الشخص الوحيد في بريطانيا الذي استطاع ترويضهم (جماعة العنقاء21). و تقول جروبلي بلانك بأنه قام بتدريبهم جيداً ( جماعة العنقاء 17). و قد انتظر هاجريد حتى سنة هارى الخامسة ليعلمهم كيفيه العناية بهم في دروس العناية بالمخلوقات السحرية, باعتبارهم يحتاجون لمعاملة خاصة.

وحيد القرن

وحيد القرن هو كائن سحري قوى يعيش فى الغابة. حيوان سريع جداً و نادراً مايتأذى. وجد هاجريد إحداها ميتاً فى ربيع 1992م، وأشار الى وجود آخر مجروحاً, و قضى الليلة وهو يبحث في الغابة عن الكائن المجروح وأيضاً عن الشيء الذي قام بهذا الفعل المرعب (حجر الفيلسوف 15).

فى العادة, يتساقط شعر وحيد القرن ويصبح متشابكاً مع النباتات النامية في أرض الغابة, ويقوم هاجريد بجمعه ليستخدمه كضمادات فى علاج الحيوانات المصابة لأنها قوية (الامير خليط الدم22).



المخلوقات الأتية يُعتقد أنها تعيش فى الغابة المحرمة, لكن الأمر ليس مؤكد تماما:

الغول(الجني الجبار أو الترولات)

منذ سنوات عدة, عندما كان هاجريد صبياً و طالباً فى هوجورتس, دخل في عدة مشاكل مع مدير المدرسة أرماندو ديبيت، و أدعى توم ريدل أن أحد أسباب هذه المشاكل هو تسلل هاجريد للغابة من أجل مكافحة ومناضلة الترولات(حجرةالاسرار17). لا نمتلك سوى كلمة توم ريدل عن هذا الموضوع لا غير, وقد أفتري على هاجريد في نفس الجملة عن قضية المستذئبين . لذلك فالوجود المزعوم للترولات قد يكون مجرد خيال من خيال ريدل.

المستئذبين

قال دراكو مالفوي في سنته الأولى قبل احتجازه بأنه قد سمع بأن المستذئئبين يعيشون في الغابة, و لكن هاجريد لم ينفى هذا أو يثبته. وعندما سأل هاري عن إذا كان المستئذب هو الذى قتل وحيد القرن , قال إن المستذئب ليس سريعاً كفاية من أجل أن يفعل هذا (حجر الفيلسوف15). (بعد كل هذا فإنه حتى في حالة عدم وجود مستئذبين في الغابة فمن الممكن أن يأتى أحدهم إليها من وقت الى آخر).

طبقا لكتاب مخلوقات سحرية وأين تجدها, هناك نوع واحد من المستذئبين: الإنسان يعانى من الاستئذئاب مثل لوبين. و نتيجة لذلك, لو أن المستئذبين يعيشون فى الغابة فإننا نتسائل أين يكون الأغلبية منهم عندما يكونون في صورهم البشريه العادية.

الزيارات إلى الغابة

دخل هاري الغابة سبع مرات:

ربيع 1992م ، وكان يتبع سناب. قام هاري بتتبع مقشة سناب عبر الغابة و شاهده و هو يتكلم مع كوريل (حجر الفيلسوف13)

26 مايو, 1992 م، هاري وهرميون و نيفيل و دراكو قضوا عقابهم في الغابة, يبحثون عما قتل وحيد القرن (حجر الفيلسوف15).

24 مايو, 1993 ، حين قام هاري و رون بتتبع العناكب الهاربة من الباسيليسك , وقابلوا آراجوج وكادا أن يفقدا حياتهم في تلك المقابلة (حجرة الاسرار15).

17 يونيو, 1995، سار هاري مع فيكتور كرام في طريق الغابة عندما شاهدا بارتي كروش الأب يجري إليهما بشكل غير متوقع . وأسرع هاري من أجل طلب المساعدة , و لكن عندما رجع مع دمبلدور كان كروش قد أختفى و كرام ملقى فاقد الوعي على الأرض بجانب الأشجار(كأس النار28).

نوفمبر 1995 ، أخذ هاجريد طلاب السنة الخامسة الذين يدرسون مادة العناية بالمخلوقات السحرية إلى الغابة لدراسة الأحصنة المجنحة (جماعة العنقاء21).

مايو 1996 ، و تحت غطاء المباراة بين جريفندور و رافنكلو, أخذ هاجريد هاري وهرميون إلى الغابة لكى يقابلا جراوب, ووجدوا جراوب يثير غضب القناطير بصورة مستفزة (جماعة العنقاء30).

منتصف يونيو 1996 ، قادت هرميون كل من هاري و أمبريدج إلى الغابة, صانعين أكبر قدر من الضجة لكي يجذبوا انتباه القناطير : وبفضل غباء أمبريدج أثارت غضب القناطير. و قام جراوب بصرف نظر القناطير عنهم، تبعتهم جيني و لونا و نيفيل و رون وركبوا الستة على ست من الأحصنة المجنحة ليلحقوا بسيريوس (جماعة العنقاء33). وقال دمبلدور لاحقاً أنه بعد البحث عن سيريوس , بحث سناب في الغابة عن هاري (جماعة العنقاء37).



ملاحظة:

فى سجين ازكابان 16, تم اعطاء الإيحاء بأن الغابة الى الغرب من القلعة:
مشيهم قريبين جدا من بعضهم حتى لا يراهم أحد, و قاموا بعبروا القاعة على أطراف اصابعهم تحت العباءة, ثم ساروا بجانب الحجارة بعدها إلى الأمام ودخلوا الحدائق. كانت الشمس تغرب خلف الغابة المحرمة, وفروع الأشجار العالية تغطي أجزاء من الشمس.
مع أن الخريطة التى رسمتها رولينج عن هوجورتس تـُظهر الغابة إلى الشرق من القلعة.
.
واتمنى الموضوع يكون عجبكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Harry Potter

avatar

عدد المساهمات : 144
نقاط : 200
تاريخ التسجيل : 10/12/2011
العمر : 20

مُساهمةموضوع: رد: الغابة المحرمة   الأحد ديسمبر 18, 2011 8:54 pm

مشكووووووووووور اخووووووووووي على الموضوع الروعةوالاروع انه منك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
severus snap

avatar

عدد المساهمات : 130
نقاط : 218
تاريخ التسجيل : 11/12/2011
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: الغابة المحرمة   الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 1:29 pm

مكوووووووووووور اخوي عالمرور وانت اروع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Harry Potter

avatar

عدد المساهمات : 144
نقاط : 200
تاريخ التسجيل : 10/12/2011
العمر : 20

مُساهمةموضوع: رد: الغابة المحرمة   الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 8:51 pm

عفوا اخوووي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الغابة المحرمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الهوجورتس  :: مكتبه الهوجورتس-
انتقل الى: